U3F1ZWV6ZTQ5NDMxMDM2MDQ0NjQxX0ZyZWUzMTE4NTM3MTg4MTMwMg==

دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان

دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان

دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان 

يرجع العلماء العديد من الاوقات التي  يستجاب  فيها الدعاء ، منها  ليلة القدر ، والوقت بين الآذان  والاقامة   ، وكذلك عند السجود  في الصلاة .

كما ان  للصائم  دعوة لا ترد  ، ويقال انها  في الساعة  الاخيرة  قبل الافطار ، او قبل اذان  المغرب   ، لذلك يجب علي الصائم  ان يستغل  هذه الاوقات  ، ويدعي فيها لله عز وجل  ، وخاصة في هذا الشهر المبارك  ، فهو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار باذن الله .

وجميع  الادعية  لها  قيمتها  الروحية  ، وحقيقتها المعنوية  ، فهي المنجبة من هلاك  يوم القيامة  ، وهي التي تجلب اليك الرزق  ، وتبعد عنك اشرار الدنيا  ، ووساوس الشياطين ،  وتحفزك دائما الي اعمال الخير  ، وكله طواعية لاوامر الله عزوجل .

وللادعية  فضائل لا حصر لها  فاغتنمها  في شهر رمضان المبارك .

كما اكد النبي صلي الله عليه وعلي اله وسلم  ، علي الدعاء في  كل ايام  شهر رمضان المبارك  لما يحمله من اجر عظيم .

ومن هنا عزيزي القارئ  ، ومن خلال مدونة  حصري  ، نعرض لك اليوم دعاء اليوم التاسع من  شهر رمضان الكريم  وفضل هذا الدعاء .

دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان 


عن ابن عباس رضي الله عنه عن النبي صلي الله عليه وعلي اله وسلم 

( اللهم اجعل لي فيه نصيبا من رحمتك الواسعه ، واهدني فيه  لبراهينك الساطعه ، وخذ بناصيتي  الي مرضاتك الجامعه ،  بمحبتك يا أمل المشتاقين  ) 


فضل دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان المبارك  



الدعاء لله تعالي  بشكل عام  فيه  توطيد لصلة العبد  بربه ، بل وتصديقا  لقدرة الله تعالي ،  وايمانا بقدرة الله علي تغيير وتبديل الاقدار بامره الي احسنها ،  فمن المعروف ان كثرة الدعاء لله تعالي فهو بقدرة الله يغيير القدر .

فضل دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان لم يرد  في السنة النبوبة ، ولكن ورد في اجتهادات الصالحين ، وورد في كتاب ( البلد الامين والدرع الحصين )  للشيخ تقي الدين ابراهيم علي  حيث  قال : 

( من دعا به اعطي ثواب بني اسرائيل ) 

ويعتبر اليوم التاسع من شهر رمضان  ، قرابة اواخر العشرة ايام الرحمة ،  لنبدأ ايام المغفرة في الشهر الكريم  باذن الله  ،  فعلينا جميعا ان نردد الدعاء طوال ساعات الصيام ، من الفجر الي صلاة  المغرب ، متمنيين من الله عز وجل ان يتقبل منا  صلاتنا وصيامنا ودعائنا جميعا باذن الله .

افضل دعاء للصائم في نهار رمضان 


اللهم لك اسلمت ، وبك امنت ، وعليك توكلت ، واليك انبت ، وبك خاصمت ، اللهم اني اعوذ بعزتك ، لا اله الا انت ان تضلني ، ، انت الحي الزي لا يموت والجن والانس يموتون .

اللهم اني عبدك ، وابن عبدك ، ناصيتي بيدك ، ماض في حكمك ، عدل في قضائك ، أسألك بكل اسم هو لك ، سميت به نفسك ، او انزلته في كتابك ، او علمته احدا من خلقك ، او استأثرت به  في علم  الغيب  عندك ، ان تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي ، ونور صدري ، وجلاء حزني ، وذهاب همي .

اللهم بعلمك الغيب ، وقدرتك علي الخلق ، احيني ما علمت الحياة  خيرا لي  ، وتوفني اذ علمت الوفاة  خير لي ،  وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة ، وأسألك  كلمة الحق في الرضي  والغضب  ، وأسألك القصد  في الفقر والغني ،  وأسألك  نعيما لا ينفد ، وأسألك قرة عين لا تنقطع  ،  وأسألك الرضا بعد القضاء ، وأسألك  برد العيش بعد الموت ، وأسألك  لذة  النظر الي وجهك  ، والشوق الي لقائك  ، في غير ضراء مضرة ، ولا فتنة مضلة ، اللهم زينا بزينة الايمان  ، واجعلنا هداة مهتدين .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة