U3F1ZWV6ZTQ5NDMxMDM2MDQ0NjQxX0ZyZWUzMTE4NTM3MTg4MTMwMg==

الربح من اليوتيوب - كيف احدد محتوي قناتي علي اليوتيوب

الربح من اليوتيوب - كيف احدد محتوي قناتي علي اليوتيوب

الربح من اليوتيوب - كيف احدد محتوي قناتي علي اليوتيوب 


كيف احدد محتوي قناتي علي اليوتيوب 



  • ما المحتوي الزي سوف اقدمه ؟  
  • هل انا قادرعلي تقديم هذا المحتوي ؟ 
  • هل انا احب هذا المحتوي ؟ 

هذه هي الاسئلة الصعبة التي سوف تسألها لنفسك عندما تقرر انشاء قناة علي اليوتيوب .

في الغالب عزيزي القارئ هذه الاسئله ضروريه ويجب ان تسألها لنفسك عندما تقرر العمل في مجال اليوتيوب وتنوي الربح من اليوتيوب .

ولكي تنجح لابد ان يكون لديك اجابات علي كل هذه الاسئله .
وهنا نحن لنجاوبك علي كل هذه التسأولات.

هناك الكثير من الاسئلة سوف نجاوب لك عليها اليوم عزيزي القارئ  ، ما عليك الا قراءة هذا الموضوع للنهاية .


سنوضح لك في هذا الموضوع :

  •  انواع المحتوي الزي يمكنك ان تقدمة علي قناتك علي اليوتيوب .
  • صعوبة وسهولة النجاح في كل محتوي .
  • ماذا تحتاج لتقدم هذا المحتوي.
  • نصيحة هامه في نهاية الموضوع .

في البداية عزيز القاري سنقدم لك انواع المحتويات الموجوده والمنتشره في عالم اليوتيوب : 

  • محتوي العاب الفيديو gaming
  • محتوي الفلوقات vlogs
  • المحتوي التقني 
  • المحتوي القصصي 
  • المحتوي المتنوع
  • الافلام والمسلسلات 
  • المحتوي الرياضي 
  • المحتوي التعليمي 
  • محتوي الاطعمة
  • محتوي ردود الافعال 


كيف احدد محتوي قناتي علي اليوتيوب 


عرضنا عليك عزيزي القارئ عدة محتويات بشكل عام  ، يمكنك ان تقدمها في قناتك علي اليوتيوب لتبدأ كسب المال من اليوتيوب.

سنتقوم بشرح كل محتوي منهم بطريقة مفصله  ، لنسهل عليك عزيزي القارئ اي من هذه المحتويات مناسب لك لتقدمة علي قناتك .


والان سنبدأ عزيزي الزائر في شرح المحتويات بالتفصيل فتابعنا .


في كل محتوي سنقيم  سهولة صنع المحتوي .
وسهوله وصعوبه النجاح في هذا المحتوي .
لكي اكون واضح معك اكثر قد يكون المحتوى  سهل تنفيذه  ، ولكن من الصعب او ليس من السهل ان تنجح فيه .


في البداية لابد ان تعرف لماذا عليك التفكير الجيد في اختيار وتحديد محتوي قناتك علي اليوتيوب ؟

في الحقيقة ان الاختيار الجيد لمحتوي قناتك يساهم بشكل جيد في مستوي نجاحك  ، ويصنع فارق كبير في طريق نجاحك  ، كما يجنبك تغيير المسار في منتصف الطريق ، ويختصر عليك الكثير من الوقت فيمكنك من ضبط خطتك بشكل جيد  ، كما يساعدك في تحقيق المزيد من الارباح .

محتوي العاب الفيديو gaming


محتوي العاب الفيديو gaming


هذا المحتوي منتشر بشكل كبير ، وهو من اهم المحتويات علي اليوتيوب ، ومن اكثرها انتشارا في الوطن العربي ، وهو محتوي سهل ويمكنك من خلاله ربح المال بسهولة .

صناعة العاب الفيديو ليس بالامر الصعب  ، بل سهلة جدا  ، اي انك تستطيع بكل سهولة عمل مقطع العاب فيديو ، ولكن من الصعب ان تنجح فيه .  لماذا ؟

محتوي العاب الفيديو يحتوي علي عدد كبير جدا من اليوتيوبرز  ، وبسبب هذا العدد الكبير ، اصبح هنالك العديد من التحديات بين اليوتيوبرز وبعضهم في تقديم الفيديوهات .

فاصبح اليوتيوبرز يقدمون اشياء جديده كل يوم  في هذا المحتوي  كنوع من التحديات بطرق منتاج غريبه ومختلفه  ، هذا الشئ ما اخذ هذا المحتوي الزي من السهل ان تصعنة  ، وجعلة صعب ان تنافس او تنجح فيه .

  • وهنا تسالني  لماذا اخذ هذا المحتوي واقدمه طالما لا استطيع النجاح فيه ؟ 
  • او ماذا افعل لكي انجح في هذا المحتوي ؟ 


عزيزي القاري انا هنا يجب ان اكون واضح معك  ، ومن هنا تاتي النصيحه الهامه .

اذا كنت مبتدئ وسوف تفتتح قناة لالعاب الفيديو ، عليك ان تقدم شئ جديد ومبتكر  وغير تقليدي ، لان هناك منافسة شرسه في هذا المجال  ، واليوتيوبرز حاليا يتنافسون بشكل كبير  ، واصبح الابداع بينهم بشكل تنافسي  ، لزيادة عدد المشاهدات والاشتراكات  في قنوتاتهم  ، فيجب عليك ان تكون منافس جيد لكي تنجح بينهم .


  • طرق انجاح هذا المحتوي : 
  • ان تمتلك المهارة والقدرة علي الابداع .
  • الاستمرار في تنزيل فيديوهات بشكل مبدع ومميز . 
  • ان تمتلك شخصية  قوية ومميزة
  • واهم شئ ان تقدم شئ جديد ومبتكر .



المحتوي التقني



محتوي او مجال التقنية والتكنولوجيا مميز ومهم  وواسع بشكل كبير،  منها مثلا الهواتف والكمبيوتر بجميع انواعه  .

 فإذا كنت تمتلك القدرة علي انشاء قناة  تقنية  ، فلابد ان يكون عندك المهارات الخاصة في علم التقنية  والعلوم التطبيقية ،  وايضا انصحك بأن تتخصص في مجال معين من المجال  التقني  ، وتخصص قناتك في محتوي واحد من التقنية  .

فمثلا إذا كنت ستتخصص في مجال الهواتف الذكية  ، فعليك متابعة أخبار الهواتف  ، ومتابعه آخر الإصدارات الحديثة  لهذه الهواتف  ، وإن يكون لديك الخبرة في تقييم هذه الهواتف  ، ومصارحه متابعينك بهذا التقديم  . 

كما يجب عليك متابعه أخبار شركات الهواتف جميعها  ، اي انك يجب أن تكون ملم بكل كبيره وصغيره في هذا المجال ،   وعرضها بطريقه مميزه علي قناتك .

طرق نجاح هذا المحتوي
  • الاستمراريه في تنزيل الفيديوهات
  • متابعة كل ما هو جديد في مجال التقنيه
تقييم هذا المحتوي صعب  تنفيذه  وسهل النجاح فيه  لان النجاح فيه متوقف عليك .


محتوي الفلوقات vlogs

محتوي الفلوقات vlogs





هي عبارة عن قناة  يوثق  فيها اليوتيوبر يومياته ،  من خلال تسجيل فيديوهات لكل نشاط يقوم به خلال يومه  ، وحاليا نشاهد الكثير من الأشخاص في الشوارع يحملون كاميرا  ، ويتحدثون إليها لنعرف انه يقوم بتصوير فلوق ، اي اصبح الموضوع امر طبيعي ومتعارف علية .

فاذا كنت من محبي هذا المحتوي ومحب لتصوير يومياتك وتخليد للزكريات  ، فعليك اخذ هذا المحتوي وتقديمة علي قناتك واربح المال من خلالة ،  يحتاج  هذا المحتوي الي طاقة  وتخطيط ، فهو سهل ولكنة مرهق .

هو افضل محتوي تستطيع فيه ان تعرض اعلانات  ، فتستطيع من خلال قناة الفلوقات ان تتعاقد مع اي شركه  في اي وقت  ، وتعرض لهم اعلاناتهم  ، وتحقق من خلالهم المال .

 قنوات الفلوجات لها العديد من المتابعين  وتعود بالفائدة ايضا علي المتابعين ، فمن خلال هذه القناة ستشاهد اماكن وبلدان لم تشاهدها من قبل من خلال توثيق الفلوجر لسفرياتة وجولاته السياحية  ،  فاذا كنت تحب التصوير وعندك الطاقة للتصوير اليومي فستنجح في هذا المحتوي .

 تقيم هذا المحتوي صعب تنفيذه  ، وسهل النجاح فيه .



  المحتوي القصصي 



هوعبارة عن قنوات متخصصة في نوع معين من المحتويات  ، وهو القصص وهو عبارة عن تقديم  فيديوهات يوميه  تتكلم عن قصص معينة  ، ومن امثله هذه القصص قصص للاطفال ، او قصص الانبياء  ، او اي قصص متنوعة .

فهومجال بسيط وسهل  ، ويمكنك ان تنشئ  قناة قصصية  بكل سهوله  ، ولكن يجب ان يتوفر لديك مهارة سرد القصص بشكل مميز لجذب المتابع .

المحتوي الرياضي

المحتوي الرياضي 






 المحتوي الرياضي هو محتوي شيق وجميل للغاية  ، ومنتشر أيضا بشكل كبير في المنطقة العربية  ، كل ما عليك فعله في هذا المحتوي ، هو أن تقوم بتقديم تحليل للمباريات سواء كرة القدم او غيرها من اللعبات  .

او تقدم ردة فعلك علي لعبات معينه في المباراه او فرص معينه  ، كما يمكنك تقديم محتوي كامل عن المباراه  ، من تشكيل الفريقين  ، للأهداف ونسب الاستحواذ وهكذا.

هذا المحتوي مفيد جدا وسهل تنفيذه  ، ويمكنك النجاح فيه بسرعه .

للنجاح في هذا المحتوي يجب عليك : 
  • تقوم بعرض المحتوي بشكل جيد ومميز .
  • تكون متابع جيد لكل المباريات .
  • الاستمرار في تنزيل الفيديوهات .
  • جذب المتابعين لزياده عدد متابعينك ومشاهدينك ، مما يزيد ربحك من القناة . 
  • ويجب فيه مراعاة المحافظه علي حقوق ملكية الفيديوهات ،  فلا تقوم برفع اي فيديو للمباراة او صور لها حقوق ملكية .


هذا المحتوي سهل تنفيذه وسهل النجاح فيه .




المحتوي التعليمي 



حاليا اصبح هذا المحتوي قليل جدا  ، فمع انتشار القنوات الاخري  كالترفيهية والمتنوعة والتقنيه  ، اصبح المحتوي التعليمي قليل جدا بل ونادر . 

هناك عدد قليل من القنوات التعليمية المنتشره علي اليوتيوب  ، لان هذا المحال يحتاج الي شخص معين  ، يكون عند العلم الكافي  لتقديم محتوي تعليمي ، هو مسؤل عنه بكل حزافيره ويكون ايضا عند الوقت الكافي لهذا المجال  . 

فاذا كنت تمتلك العلم الكافي في اي مجال تعليمي  ، وتستطيع تقديمه وعرضه بشكل مميز ، فعليك استغلال ذلك الان وقم بانشاء قناة محتواها تعليمي ، لانه محتوي علي الرغم من انه  قليل ونادر ، الا انه ناجح جدا ومربح لانه متفرد .


محتوي الاطعمة

محتوي الاطعمة 









محتوي جميل ومميز ومنتشر بشكل كبير في الوطن العربي  ، فهوسهل ولكن يحتاج منك ان تكون خبير في الاطعمة والطبخ  ، وان تقدم كل ماهو جديد يوميا ،  اي يعتمد علي التنويع والابتكار  ، وهو سهل التنفيذ وسهل النجاج .




المحتوي المتنوع 



هومحتوي سهل ومنتشر  ، فهناك الكثير من القنوات المنتوعه  ، التي تتحدث في كل الامور،  السياسية والرياضيه والعلمية والترفيهيه والكوميديه  وغير ذلك .

وهي ناجحه بشكل كبير ، وتتطلب منك ان تكون ملم جيد بكل هذه الامور ، ومتابع جيد لها  ، وهو محتوي سهل التنفيذ وسهل النجاح فيه .


محتوي ردود الافعال 



هو ان تنشئ  قناة وتقوم برفع  فيديوهات عليها متنوعه  في اي مجال  ، وتقوم بعمل رد فعل لك علي هذا الفيديو  ، ممكن ان يكون رد الفعل هذا نقدا لهذا الفيديو ، او اعجابا به،  او تعليقا عليه  بشكل عام  ، اوعرض راي اخر مغاير لهذا الفيديو. 

هذا المحتوي سهل  ، والنجاح فيه متوقف عليك  ، لانك تحتاج المهارات لتقدم رد فعل مميز ومقبول لمتابعينك .


محتوي الافلام والمسلسلات 



هذا المحتوي للأمانه صعب جدا  ، ويرتبط كثيرا بحقوق الملكية للفيديوهات ،  فهو عبارة عن وضع فيديوهات لافلام ومسلسلات علي قناتك ،  تجذب المتابعين والمشاهدين  ، ولكن يعتبر هذا المحتوي مخالف ، لان هناك قنوات لها حقوق ملكية في ذلك ، فهذا المحتوي لن تستفيد منه .

وهو صعب في تنفيذه  وصعب في نجاحه .

ولكن يمكنك اذا انشاءت قناة علي اليوتيوب بمحتوي للافلام والمسلسلات ، فيمكن ان يكون مجالها تقديم تقييم فقط لهذه الافلام والمسلسلات  ، هذا التقييم يكون من وجهة نظرك ، او مقدم من مواقع اخري  ، وتعرضه انت لمتابعينك ، وتحفزهم لمشاهدة هذه الافلام والمسلسلات ، او تقوم بتقديم مراجعه لهذه الافلام والمسلسلات لمتابعيك بدون حرق لتفاصيلها .

كما يمكنك ان تعرض علي قناتك من فترة لاخري ، افضل المسلسلات والافلام التي سيتم عرضها  ، وا تم عرضها موخرا  ، هذا المحتوي له العديد من المتابعين المهتمين به ومتشوقين لرؤيه احدث ما فيه من افلام ومسلسلات  ، وهو محتوي سهل وغير مخالف ومربح جدا .

وهوسهل التنفيذ وسهل النجاح فيه .


بعدما قرأت عزيزي  هذا الموضوع كاملا ، ولكي تجد في هذه المحتويات ما يناسبك وما تستطيع ان تقدمه علي قناتك  ، ولكي اسهل عليك اكثر عليك ان تسأل نفسك احد السؤالين   .

ماذا احب انا من هذه المحتويات ؟ 
او ما من هذه المحتويات يناسبني ويناسب شخصيتي  و مهاراتي ؟



يمكنك في البداية ان تختار او تري في هذه المحتويات اكثر من محتوي يناسبك  ، ويناسب مهاراتك  ، وتستطيع ان تقوم بتقديمه ،  فاذا وصلت الي هذه النقطة فذلك امر جيد جدا .

فبذلك  تستطيع تقليص هذه المحتويات الي محتويين او ثلاثه  ، وفي النهاية سيكون عندك القدرة علي اختيار محتوي واحد نهائي  ، هو ما يناسبك وتستطيع ان تقدمه  في قناتك وتربح منه المال .
( نصيحه اصنع المحتوي الزي تريد ان تشاهده ) 




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة