U3F1ZWV6ZTQ5NDMxMDM2MDQ0NjQxX0ZyZWUzMTE4NTM3MTg4MTMwMg==

افكار مشاريع صغيرة مربحه وغير مكلفه 2020

افكار مشاريع صغيرة مربحه وغير مكلفه 2020

افكار مشاريع صغيرة مربحه وغير مكلفه 2020



هل تبحث عن فكرة مشروع صغير وغير مكلف ؟ 

هل تبحث عن عمل جانبي  لزيادة راتبك ؟ 

الاجابة دائما هنا تابعنا في هذا الموضوع وسنجاوب علي كل ما يدور بداخلك .


ما سنعرضه في موضوعنا اليوم : 
  • مشروعات اعمال حره 
  • التجارة  الالكترونية 
  • طرق وافكار لبداية مشروعك الناجح 


في هذا العصر امتلاك مشروع مربح يعد حلما يستحوذ علي تفكير الكثيرين ، ولكن الاغلبية  يصطدم بحاجز رأس المال ، والبعض الآخر يري ان المشكلة  تكمن في كيفية ايجاد فكرة مشروع ناجح .


في موضوعنا اليوم سنعرض عدة افكار لمشاريع صغيرة مربحه جدا ، وغير مكلفة وتصلح ان تكون عملا اساسيا او جانبيا بجانب  عملك الاساسي  ، كما لا تحتاج الي مزيد من الخبرة  .

لكن قبل ذلك  دعني انبهك عزيزي  القارئ  ان بدء اي مشروع  تجاري يجب ان لا يكون بكل ما تملكة من مال ، فلابد ان تتوقع  عدم  نجاح المشروع  فتتعرض للخسارة الكامله .

كما يجب عليك عمل دراسة جدوي شاملة  للمشروع  ، بهدف امتلاك خلفية كاملة حول هذا المشروع  ، مما يساعدك  في مضاعفة  فرص نجاحك  ، كما يقلل من الخسائر في حال فشل مشروعك لا قدر الله .

سنعرض عليك في هذا الموضوع  نوعين رئيسيين من  المشاريع  ،  كل  نوع  يضم  مجموعة من افكار مشاريع صغيرة مربحه  ، اختر ما يناسبك  وقم  بتنفيذه  ، ونتائجه باذن الله ستكون جميلة جدا لك . كل ما عليك قراءة الموضوع للنهاية  وستستفيد جيدا .

1 - مشروعات اعمال حره 
2- التجارة الالكترونية 


اولا مشروعات الاعمال الحره 


 العمل كمصور فوتوغرافي 



دعني عزيزي القارئ ان ادلك علي عملا جميعنا يقوم بتكراره  يوميا من خلال التصوير بالموبايل واخذ الصور التزكارية  كل يوم . ومع ذلك الاغلب  لم يتطرق الي هذه المهنة  الجميلة  التي  تستطيع من خلالها كسب المال بكل سهولة .




العمل كمصور فوتوغرافي يعد من اهم المشاريع الصغيرة المربحة  ، فهو لا يكلفك الكثير من المال  ، ويمكنك كسب المال عن طريقة بكل سهولة .



كل ما تحتاج اليه  عزيزي القارئ  في هذا  المشروع  كاميرة  تصوير فوتوغرافي  جيدة وعين فنان  ، ثم  تبدء في عمل حملات تصوير للرحلات والاماكن ذات الاطلالات الساحرة المفضلة لاغلب الناس ، وكذلك  الافراح  .

 او تقوم  بعمل استوديو للتصوير الفوتوغرافي  ، بعدها  تقوم  بالتسويق  لنفسك علي  مواقع التواصل الاجتماعي وعرض صورك  ، ومن هنا يكون بامكانك تحقيق  مبالغ مالية ممتازة من هذا المشروع الصغير .


مشروع تصنيع حقائب اليد 







من اكثر الاشياء الاساسية التي تحتاج اليها النساء والفتيات في كل وقت هي حقائب اليد .، فيعد هذا المشروع مشروع  ناجح  وبامتياز  ، وتستطيع من خلاله عزيزي القارئ تحقيق الكثير من الاموال وبكل سهولة 



كل ماعليك في هذا المشروع  ان يكون لديك  الخبرة والفهم  في كيفية  صناعة  حقائب اليد  ، وتكون متابع جيد لاحدث مجلات الموضة والفاشون لمعرفة احدث  موديلات حقائب اليد  ، لكي تتناسب مع الموضة الموجودة  بالاسواق .



ولابد ان يكون لديك القدرة علي ابتكار وتنفيذ موديلات وتصاميم تلقي اعجاب وقبول العملاء ،  فمن المعروف ان هذا المشروع  يوجد به العديد  من الاصدارات  المختلفة  ، منها المناسب  للحفلات ومنها  الخاص بالمناسبات والخروجات العادية والاسواق والمدارس و ممارسة الرياضة وغيرها  ،  فلابد ان تتوفر لديك القدرة علي تصميم كل ما تحتاجة السيدات في هذا المشروع 



ما تحتاجه في انشاء هذا المشروع  ماكينة  خياطة من النوع الجيد الخاصة  بالاقمشة ، بالاضافة الي ملحقات المكينة  ، وادوات الخياطة ، وطاوله  تستخدم  في اعمال القص .




 مشروع خدمات التنظيف 




نري جميعا في الوقت الحالي ان الكثير من الاسر المنزلية  تعاني من تنظيف المنازل وخاصة الاسر الغير قادرة علي ذلك  بسب اشغالهم المستمرة في العمل او الدراسة او خلاف ذلك 



ومن هنا تاتي فكرة مشروع صغير ومربح  بشكل جيد  ، وهو مشروع انشاء شركه صغيرة  تختص في تنظيف المنازل والشركات  والاماكن العامة  مقابل المال.  

كل ما تحتاجة هو مقر لهذه  الشركة  ، وجمع اكثر من 10 عمال وعاملات نظافة  للعمل في هذه الشركة مقابل تقاضي المال  ،  ثم تقوم بعمل اعلانات من اجل  تنظيف المنازل  والعمارات  و الشركات والاماكن العامة  باشتراك شهري  ، ويمكن ان يكون العمل بنظام يومي او اسبوعي  حسب الاتفاق .



وبذلك تكون قد وفرت خدمة التنظيف للمنازل و الشركات التي تحتاج  لهذه الخدمة  ، ومن ناحية اخري  قد وفرت فرص عمل لبعض الراغبين في هذا العمل  ، وحققت الربح من هذا المشروع  ، يبدو هذا المشروع صغيرا ولكنة مربح جدا .



  

مشروع شركة أمن خاصة 




هذا المشروع معروف ومتعارف علية  في جميع  المجتمعات ويعد مشروع مربح  جدا وبكل سهوله   ، فهناك العديد من الشركات والفنادق المختلفه والاندية والمولات وغيرها  مما يحتاج لشركات امن خاصة ومميزة .



العمل الامني يحتاج ال تصاريح ومواصفات خاصة ولكنها اجراءات سهلة ومتوفرة  ، هذا المشروع  جيد للغاية  ومربح وفرص عملة  متوفرة وناجحة.


  

مشروع استئجار بذلات وفساتين الافراح  


مع تقدم العصور واختلاف الثقافات والانفتاح المطلق في الموضة اصبح فستان لكل مناسبة  ثقافة  عامة فالجميع اليوم رجالا ونساء  يفضلون في كل مناسبة  استئجار بدلة او فستان  في كل مناسبة ، بدلا من الشراء نظرا لارتفاع اسعار مثل هذه الفساتين والبذلات الخاصة بالمناسبات .





 مشروع تجارة التحف 




هذا العمل يمكن ان يكون عمل جانبي  بجوار عملك الاساسي  لزيادة  الدخل  ، فهو مشروع مميز وسهل ولا يحتاج الي كثير من المال او الجهد  ، فمن خلال منزلك يمكنك ان تمارس  هذه المهنة  وهو مشروع مربح ولكنة  يحتاج الي صبر .



ابدء بشراء بعض التحف التي  تثق  في امكانية بيعها  ، وروج لهذا المنتج من خلال البيت او حتي عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي . ومع بيع  اول قطعة سيبدأ المشروع في العمل  ، وتبدء في كسب المال ولكن مع الصبر .





   مشروع صناعة الشموع 




يعتبر هذا المشروع  من اهم المشاريع الصغيرة المربحة  ، ومن اهم مميزاتة  انه يمكنك ممارستة  من خلال المنزل   .

 الشموع لها  تاثير كبير في حياة الافراد  ، وهناك العديد من اشكال الشموع  ، منها مثلا المصمت التقليدي  ، ومنها المتفرغ  ، ومنها ماهو علي اشكال حيوانات للزينة  ، وتوضع في غرف الاطفال بغرض الزينه .



ولكي تبدء هذا المشروع عليك  اولا اختيار نوع الشمع  الخام الزي ترغب في استخدامة  ، فهناك العديد من انواع الشمع الخام  ، ثم  قم بتخصيص مكان او مساحة  للعمل  ، ويجب ان يكون لديك القدرة او الحرفة  في اتقان عملية اذابة  الشمع الخام ،  وان لم تكن خبير في ذلك يمكنك جلب بعض المختصين في هذا العمل .



لابد ان يذاب الشمع علي درجة حرارة معينة  ، ويضاف اليه الالوان التي تري  انها الوان مناسبه له  بعد الاذابة  ، قم بتشكيل الشمع في قوالب  ، وتصميمة  باشكال معينه  .

 بعد ذلك تاتي عملية التسويق اما عن طريق تسويقة للمحلات او اماكن خاصة ببيعة .
وبذلك تكون قد بدأت  كسب  المال من مشروعك الصغير  وعليك بالاستمرار لجعلة مشروع  كبير وعملاق .




مشروع بيع الآثاث المستعمل 






هنالك العديد من الناس من يرغبون في شراء الاثاث المستعمل  ، ومع زيادة  الاقبال علي الاثاث المستعمل  تاتي فرصة  كبيرة لفكرة مشروع صغير جديد  .

وكل ما عليك عزيزي القارئ هو البحث عن اماكن بيع الاثاث المستعمل  وشراءها ، ثم تقوم باعادة بيعها مرة اخري اما بنفس حالتها  او تقوم بصيانتها  وتجديدها  ثم تبيعها  ومن هنا تجني بعض المال من اعادة  بيعها  .


تحتاج في هذا المشروع  لموقع مناسب  ، وتقوم فيه  بعرض مناسب بطريقة مرتبة وجذابة  لهذا الاثاث المستعمل  ، هذا المشروع لا يتطلب منك مهارات خاصة اواجهزه  ،  وهو غير مكلف وفي نفس الوقت مربح  بطريقة جيدة  .

 من اهم مميزات  هذا المشروع انه عبارة عن استثمار اولي منخفض نسبيا وتكاليف تشغيل شهريا منخفضة  وبه هامش ربحي جيد  يزيد مع الاستمرار .




ثانيا التجارة الالكترونية 


كسب المال من الانترنت عبر التجارة الالكترونية  ، هو نوع من انواع التجارة الحديثة  التي تعتمد علي دور شبكة الانترنت في دعمها  ، من خلال تقديم مجموعة من الوسائل و الادوات المفيده  في العديد من المجالات التجارية  ، وتشمل  الاعلان عن المنتجات والسلع من خلال انشاء مواقع اليكترونية  او من  خلال مواقع التواصل الاجتماعي .

وهنا سنقدم لك فكرتين ممييزتين من اهم افكار التجارة الالكترونية التي من خلالها تستطيع كسب المال عن طريق الانترنت .


بيع السلع عن طريق E BAY 


تعتبر منصة e bay  واحده من اهم وافضل المنصات التجارية علي الانترنت  ، لبيع وشراء المنتجات  ، فهناك اكثر من حوالي 180 مليون مستخدم  يقوم باستخدام هذه المنصة في عمليات  البيع  والشراء المختلفة .

تقع هذه المنصة حاليا في المرتبة الثالثة  بعد امازون  ووال مارت من حيث عدد الزوار 

ولكي اقدم لك النصيحة عزيزي القارئ  فاذا كنت ترغب في  جني الاموال عن طريق الانترنت  ، من خلال المنزل وبسرعة  ، فعليك بمنصة  e bay  فان البيع عليها جيد جدا ويعتبر هذا المشروع  من اهم المشاريع الصغيرة المربحه .

اذا كنت ترغب في ذلك  فعليك البدء الان مجانا  من علي هذه المنصة  ، كل ما تحتاجة في هذا المشروع  هو ان تسجل في منصة  اي باي ،  وتشتري  منتجات من عليها وتقوم تبيعها  وتحقق من خلالها الربح   ، او تعرض منتجاتك عليها وتحقق الارباح ايضا .

  

 التدوين علي بلوجر او انشاء مدونة اليكترونية 



يعتبر التدوين من اهم  واسرع  افكار المشاريع الصغيرة المربحة  نجاحا  ، هذا المشروع سهل وبسيط  جدا ،  فتستطيع وانت جالس علي كمبيوترك الشخصي او هاتفك المحمول  جني الاموال  بكل سهولة  .

وذلك عن طريق الكتابة اليومية علي مدونتك  في بلوجر ، ولكن هذا الموضوع يحتاج الي الصبر لمدة قد تكون  طويلة  لحصولك علي اول اموالك من خلال التدوين مع الاستمرار في الكتابة . 



كل ما تحتاجة في هذا الموضوع ا ن تقوم  بانشاء مدونة علي  جوجل  ، وهو امر سهل وبسيط   ،  ويمكنك ذلك من خلال متابعة شرح  دروس انشاء  مدونة من علي اليوتيوب او من خلال  جوجل .

و اهم ما تحتاجه عند  انشاء المدونه  هو اختيار اسم مجال  جيد  ،  واتقان مهارات السيو او الكلمات المفتاحية  التي  من  خلالها تجذب  الزوار .



ثم تبدا بعد ذلك  بجلب الكثير من الزيارات  اليها  ، لكي تسجل في جوجل ادسنس  لوضع الاعلانات علي دونتك ،  ومن هنا تيدا في كسب المال  ، وهذا يستغرق بعض الوقت فكل ما تحتاجة هنا هو الصبر .




5 طرق او افكار لبداية مشروع  ناجح 


هنا ساقدم لك خمس طرق للحصول علي فكرة مشاريع صغيرة مربحه وغير مكلفه .

  • البحث في مهاراتك الخاصة وكن دائما علي الاستعداد لاستغلالها 

  • العمل علي ابتكار منتج او خدمة جديدة تستطيع من خلالها تكون مميز 

  • اضافة قيمة او ابتكار لمنتج موجود بالسوق مسبقا اي بالتغير والتجديد علية وعرضة بشكل افضل .

  • البحث عن اسواق جديدة 

  • اهم عنصر هنا  وهو يعتبر نصيحة وليس فكرة وهو الاستمرار في مشروعك وعدم اليأس للوصول الي النجاح.


تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. قم بتفعيل كود خصم ممزورلد اروى الضلعان لتتمكن من الحصول على الخصم المقدم من خلاله و الذى يتجاوز ال 35% على أى منتج ترغبوا بالحصول عليه من أقسام الموقع, المتاحة على مدار اليوم و التى يتمكن العملاء من زيارتها فى الوقت المناسب إليهم عبر جهاز الحاسوب أو غيره من الأجهزة الإلكترونية.

    ردحذف
  2. يتيح كوبون خصم 6 ستريت لعملاء الموقع الغوالي خصومات تصل أكثر من 100 ريال و أكثر على أى منتج يرغب العملاء بالحصول عليه من أقسام الموقع المتاحة بإستمرار و التى بها أكبر عدد ممكن من المنتجات المضمونة و الأصلية و المقدمة من أشهر العلامات التجارية و أفضلها حول العالم.

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة