U3F1ZWV6ZTQ5NDMxMDM2MDQ0NjQxX0ZyZWUzMTE4NTM3MTg4MTMwMg==

مشاريع صغيرة - 10 افكار مشاريع صغيرة مربحة 2020

مشاريع صغيرة - 10 افكار مشاريع صغيرة مربحة 2020

  مشاريع صغيرة - 10 افكار مشاريع صغيرة مربحة 2020


هل تبحث عن  افكار مشاريع صغيرة مربحة ؟ 


ليس لديك المال الكافي ؟  لا مشكلة اطلاقا .

دعني اقول لك عزيزي انك قد لا تحتاج الي المال الكثير او الخبرة الطويلة لتبدأ مشروع صغير ومربح  .

 فمن الممكن البدء في مشاريع  صغيرة بالاعتماد علي القليل من الموارد المالية ، وفي الوقت نفسة يحقق لك عائد مادي مناسب .

المشاريع الصغيرة ما هي الا بذرة يمكنها ان تنمو لتصبح مشروع عملاق ،  فلا تخجل عزيزي المبتدئي من ان تبدأ بمشروع صغير ، فهناك الكثير من المشاريع العملاقة الان بدأت في الاصل مشروع صغير .

ومع كثير من البحث والتفكير ، قد يكون هناك العديد من الافكار ، ولكن قد يكون من الصعب معرفة اي منهم يستحق التنفيذ .

 لذلك يجب عليك البحث جيدا عن افكار مشاريع صغيرة مربحة  تحقق عائد مادي اكبر من تكاليف انشاءها ، ومع مرورالوقت يمكنك تحقيق مكاسب اكثر من التوسع فيها بشكل اكبر.

وفي النهاية اي مشروع يحتاج الي فكرة ، وهي الخطوة الاولي لاي عمل ، فاذا كنت تبحث عن افكار مشاريع صغيرة مربحة ، ففي موضوعنا اليوم دعني ان اطرح عليك  10 افكار مشاريع صغيرة مربحة .

 هذه المشاريع يمكنك القيام  بها علي ارض الواقع ،  وهي مشاريع لا تحتاج الي كثير من المال ولا كثير من الخبرة ، بل تحتاج فقط الي التنفيذ  وهي :

 

  مشروع انشاء  كفتيريا داخل مؤسسة او شركة خاصة 


هو مشروع قائم  بالفعل في اغلب الشركات و المؤسسات الخاصة  ، وهوعبارة عن  استئجار كفتيريا  لتقديم المشروبات والمأكولات الخفيفة  داخل الشركة للموظفين .

 ولذلك انصحك عزيزي القارئ ان تقوم بالبحث عن اي شركة جديدة او مؤسسة ، وتعرض عليها هذا المشروع لانه مشروع مجرب وناجح  بالفعل .

تعد هذه الفكرة حلا ممتازا وذكيا داخل مناطق العمل  ، فقد يوفر مشروعك جميع احتياجات الموظفين من مشروبات وماكولات سريعه داخل الشركه ، كما يوفر الوقت لصاحب العمل .

ويتطلب عليك عند تنفيذ هذه الفكرة  ان  يكون اختيارك لمقر اقامة مشروعك اختيارا جيدا  ومناسبا ، حتي يساعدك ذلك في تحديد الشريحة التي يستهدفها مشروعك  ، فمثلا الشريحة المستهدفة  لكفتيريا  داخل شركة  كبيرة ومعروفة في مكان راقي  ، تختلف كل الاختلاف عن كفتيريا  داخل شركة  مقاولات .


  مشروع  تصميم وطباعة الاعلانات 


يتطلب هذا المشروع  منك عزيزي القارئ  ان تكون مبدع  في مجال التصميم الجرافيكي ، ولكن لا تخشي  شئ عزيزي القارئ  فكل شئ اصبح  الان متاح  للتعلم  بسهولة فيمكنك  بسهولة تعلم  التصميم الجرافيكي والبدء في مشروعك .

يعد مشروع تصميم وطباعة الاعلانات من المشاريع الصغيرة المربحه جدا ،  فقد يعتمد هذا المشروع علي تصميم وطباعة الاعلانات للشركات ، ومن الخدمات التي ستقدمها للشركات ،  تصميم الشعارات  وبطاقات العمل  والكتب  والملصقات  .

 واذا لم يكن لديك الخبرة  في  مجال  التصميم الجرافيكي  ،  يمكنك توظيف اشخاص مناسبين  لهذا المشروع  تحت ادارة  مشروعك .

 

 مشروع اعادة  تدوير الاثاث 


هو مشروع صغير ومميز ومربح  للغاية  ، ويعتمد هذا المشروع علي شراء اثاثات المنازل القديمة ، مثل غرف النوم  والمطابخ والانتريهات  وكذلك ابواب وشبابيك المنازل اذا كان  البيت سيهدم   ،  وبعد شراء هذه الاغراض يمكنك اعادة تجديدها وصيانتها بطريقة جيدة  واعادة بيعها  باعلي الاسعار .



  مشروع تنسيق الحدائق والمنتزهات العامة 


هذا المشروع من المشروعات الصغيرة المميزه   ، فاذا كان لديك القدرة والخبرة عزيزي  القارئ علي العمل  بزراعة ورعاية الاشجار والنباتات ،  وهو عمل بسيط  وليس بالشاق  ، فيمكنك تنفيذ شركة صغيرة  لتنسيق زراعة النباتات والاشجار ،  الموجودة بالحدائق العامة  والمنتزهات ، وكذلك الحدائق المنزلية الخاصة  ، ورعايتها رعاية خاصة .

 ويمكن لهذه  الشركة ان تكون فردية اي تقوم بالعمل بمفردك ، او تكون شركة ذات شراكة وتعاون مع بعض الافراد المناسبين لهذا العمل . 

 

    مشروع محل صغير لتقديم القهوة التركي 


تعد القهوة التركية واحدة من اهم واجمل المشروبات الساحرة التي غزت الاسواق العربية في الفترة الاخيرة .

ولذلك انصحك عزيزي القارئ بانشاء مشروع محل صغير لتقديم القهوة التركية بمختلف نكهاتها ،  فهو مشروع مربح ومطلوب ويعتبر مشروع ابداعي مميز .

هذا المشروع لم يتطلب منك راس مال كبير ، وفي نفس الوقت هو مشروع يحقق ارباح مرتفعة في وقت قصير .
ومن مميزات هذا المشروع انك لن تستهذف شريحة او طبقة  معينه من المجتمع فالقهوة مشروب لجميع فئات المجتمع .



    مشروع تعليم طريقة قيادة السيارات للنساء 


يعد هذا المشروع مشروع صغير ووميز  ، وفي نفس الوقت جديد فهو مشروع مناسب لجميع الفتيات ذات السن المناسب للقيادة  .

 وفية تقوم عزيزي القارئ بانشاء شركه او معهد  صغير يضم مجموعة من محترفي قيادة السيارات وحاملي شهادات ورخص بذلك  ، لتعليم الفتيات حديثي القيادة  الطريقة الصحيحة والمحترفة في قيادة السيارات   .

وهو امر مطلوب الان نظرا لاعتماد جميع الفتيات علي انفسهن في قيادة السيارات . وهومشروع مربح ومميز .


   مشروع محل لوازم  وزينة افراح ومناسبات عامة 


هو من المشاريع الصغيرة الجيدة التي يزداد الطلب عليها دائما  ، فمن المعروف ان الحياة العامة مليئة بالافراح والمناسبات والحفلات التي تقام دائما في جميع اوقات السنة .

فالمشروع عبارة عن تاجير لوازم الافراح والمناسبات وادوات الزينة وكل مايتطلبة هذا الحدث   ، وما يجب توافرة عندك هو مجموعة من الديكورات والزينة والكراسي والفراشات الخاصة  بالمناسبات والافراح  ، وهو مشروع مربح بطريقة جيدة .


   

  مشروع انشاء مركز خدمات طلاب 


هومشروع صغير وبراس مال مناسب  ، وفي هذا المشروع تستهدف طلاب الجامعات من خلال طباعة الاوراق والكتب والملخصات  .

كما يمكنك ايضا ان تقدم لهم الملخصات الحديثة الجاهزة وكذلك مزكرات تضم جميع اسئلة امتحانات سابقة لجميع المواد .

هذا الشريحة من المستهدفين شريحهة مهمه ومميزه ومتوفرة طول السنه ،  فهو مشروع مربح جدا ، وفية تحتاج الي اله تصوير وتغليف وطابعة واوراق وغيرها وهي ادوات بسيطة وغير مكلفة .


  

   مشروع الطباعة علي الملابس 


الطباعة علي الملابس امر يحبة ويفضلة شريحة كبيرة من الشباب في المجتمع اليوم ، فالشباب  الان يتأثر كثيرا بما يدور حولهم في الامور الحياتيه .

 فمثلا هناك من يحب لاعب كرة معين او مغني واو فنان او مبدع ويفضله  فيقوم بطباعة رقم قميصة او صورته علي ملابسة الخاصة .

فمشروع الطباعة علي الملابس مشروع غير مكلف وفي نفس الوقت مربح  ، ويتميز بسرعة تدوير راس المال ،   يتطلب منك  فقط  اختيار التصميمات الفريدة  والمميزه لطباعتها علي  الملابس  بشكل  جذاب  باستخدام  مكينة  حديثة  ومتقدمة  في  مجال الطباعة . 



    تصميم موقع الكتروني خاص لبيع وتأجير الشقق المفروشة في مدينتك 


هو مشروع صغير ومربح ، يتطلب منك فقط ان تذهب لاغلب المساكن والعمائر المجاورة لك ، او تبعد عنك قليلا ، وتسال عن اي الشقق المطلوبة للبيع او الايجار.

 وتسجل اسعارها وميزاتها وعنوانها  ، كما يمكنك ان تاخذ منها بعض الصور وتعرض هذه الشقق في متجرك الالكتروني ، كل شقة بوصفها وصورتها ومساحتها وسعرها .

قد يتطلب منك هذا العمل بعض الجهد ، وبعض الوقت ، ولكنه مشروع  مربح ، فمن خلال هذه  الوساطة  قد   تحصل علي نسبتك من بيع وتأجير الشقق بالاتفاق مع صاحب المسكن والمستأجر او المشتري .


بعض النصائح للقيام بمشاريع صغيرة مربحة 


عند البدء عزيزي القارئ في انشاء وتصميم اي مشروع صغير في بداية حياتك العملية لابد ان تتطرق للأتي : 

  • لابد من دراسة المشروع دراسة جيدة من جميع الجوانب .

  • التعرف علي ما يحتاجة السوق من مشاريع هامة بعد دراسة ما يتطلبة السوق دراسة جيدة .

  • وضع عدة اهداف رئيسية امامك من اجل انجاح مشروعك وذلك من البداية .

  • وضع خطة عملية هامة والالتزام بها لانجاح المشروع فالنجاح دائما يحتاج الي خطة .

  • توقع وجود خسائر بالمشروع وفي هذه الحالة يجب ان يكون عندك خطة بديلة لتفادي الخسائر .

  • لابد ان تعرف جيدا الشريحة المستهدفة من جمهورك لانجاح مشروعك .

  • الاختيار المناسب لمكان اقامة مشروعك .




تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. علي فكره احب اقولك دي مش مشاريع دي شغلانه زي اي شغلانه العائد بتعها ثابت زي الوظيفه

    ردحذف
  2. تمكن عبر كود خصم سيفورا الكويت و غيره من أكواد الخصم الحصول على أكبر عدد ممكن من المنتجات من أقسام الموقع التى تتاح المنتجات بها على مدار اليوم و التى يتمكن العملاء من التسوق منها دون الحاجة لدفع الكثير من المبالغ المالية و تتمكنوا من دفع تكلفة المنتجات بسهولة تامة.

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة